Your search results
Posted by localz on سبتمبر 15, 2021
0

مدينة 6 أكتوبر هي واحدة من أهم أحياء محافظة الجيزة في الخمسين سنة الأخيرة فهي تعتبر من المدن الجديدة الأولى التي أصبحت عامرة بالكامل وجاهزة للعيش من خلال الخدمات والمرافق المعتادة التي يبحث عنها الجميع عند البدء في رحلة البحث عن شقة سكنية، بل وأصبحت تلك الخدمات تفوق جودة وتنوع المدن الأخرى على مدار السنين من خلال التطوير المستمر التي تلقته المدينة حتى أضحت ما هي عليه الآن.

أنشأت المدينة في عهد الرئيس الراحل السادات وسميت بهذا الأسم تيمنًا بحرب 6 أكتوبر المجيد، وتبعد 38 كيلو متر عن وسط القاهرة، كما يمكن الوصول إليها من خلال أشهر الطرق مثل الطريق الدائري، ومحور 26 يوليو، وطريق إسكندرية الصحراوي. تتكون المدينة من 12 حي مختلف ليعكس المستويات المعيشية المتعددة في مصر.

أحياء مدينة 6 أكتوبر

الأحياء الاقتصادية:

وهي الأحياء ذات أقل سعر متر في مدينة 6 أكتوبر مثل منطقة جنوب الأحياء، وحدائق أكتوبر، والمنطقة الصناعية، ويبلغ متوسط سعر المتر في هذه الأحياء 3,700 جنيه.

وأهم ما يميز منطقة حدائق أكتوبر هي المشاريع المعمارية القومية مثل “أبني بيتك” و “شقق الإسكان الإجتماعي للشباب”.

وعلى صعيد مختلف فإن المنطقة الصناعية تتميز بكون متوسط سعر المتر بها من أقل الأسعار في المدينة بالكامل ولكن من أهم عيوبها التلوث المحيط بالسكان نظرًا لوجود الكثير من المصانع في هذه المنطقة بالتحديد. 

الأحياء المتوسطة:

مثل التوسعات الشمالية، ومنطقة الأحياء وهما منطقتان من أكثر المناطق إعمارًا في مدينة السادس من أكتوبر، فمنطقة التوسعات الشمالية على سبيل المثال تقع في شرق مدينة الأحياء و تتناسب بشدة مع من هم ذو ميزانية متوسطة، كما تحتوي على مجمعات سكنية وتجارية كثيرة تناسب الشركات والأفراد، بالإضافة إلى خدمات متعددة مثل مستشفى دار الفؤاد و مول العرب.

أما عن متوسط سعر المتر في التوسعات الشمالية فهو 4,400 جنيه. وعلى الجانب الأخر فإن منطقة الأحياء هي أيضًا واحدة من أهم المناطق في مدينة 6 أكتوبر لمن يبحث عن شقة بسعر متوسط، كما تتعدد بها الخدمات أيضًا، ويصل متوسط سعر المتر للوحدات السكنية بها إلى 4,700 جنيه مما لا يبعد كثيرًا في الثمن عن منطقة التوسعات الشمالية. 

الأحياء الفاخرة:

يعد غرب سوميد والحي المتميز اثنان من أهم أحياء منطقة السادس من أكتوبر، ويقع حي غرب سوميد في مدخل مدينة 6 أكتوبر على طريق المحور ويتميز بتواجد كثيف للفيلات والشوارع العريضة ذات الحواري المتعددة.

أما متوسط سعر المتر في الحي المتميز هو 6,550 جنيه للمتر مربع للوحدات السكنية، أما الفلل 10,050 جنيه للمتر. أما الحي المتميز فهو يشتهر بمستشفى دار الفؤاد، وجامعة مصر، وفندق نوفوتيل،  ويقع على المحور أيضًا بمتوسط سعر للمتر الواحد 6,750 جنيه للمتر الواحد بنسبة للشقق، أما الفيلل فهو 13,350 جنيه للمتر الواحد. 

مميزات السكن في منطقة 6 أكتوبر

مدينة متكاملة:

المدن الجديدة الحالية بها وعود خلابة وأسعار باهظة ومع ذلك خدمات قليلة أو تجد أن معظم الخدمات تحت الإنشاء، بينما مدينة السادس من أكتوبر هي مدينة متكاملة بها مستشفيات، ومطاعم، وكافيهات، وجامعات، ومدارس، ووجهات ترفيهية، ومراكز تجارية، والكثير من المحال التجارية أيضًا، لذا يصعب على أي قاطن بالمدينة أن يحتاج إلى مغادرتها لشراء احتياجاته والقيام بعمليات التسوق نظرًا لاحتوائها على كل ما قد يخطر بباله. 

المراكز التجارية:

من أهم الوجهات الترفيهية في مدينة 6 أكتوبر هي المراكز التجارية الشهيرة التي يسافر البعض أحيانًا ليقضي يومًا بها، بينما سكان مدينة السادس من أكتوبر على بعد دقائق فقط منها، مثل مول العرب، وسيتي سكيب، وجرين بارك، بالإضافة إلى منطقة الحصري التي تحتوي على سلسلة طويلة من محلات الطعام و وجهات التسوق المختلفة. 

التميز الجغرافي:

قرب المدينة الشديد من منطقة الشيخ زايد يجعل سكان مدينة السادس من أكتوبر يتعاملون أنهم منطقة واحدة، وبالتالي فإن الوجهات الترفيهية في مدينة الشيخ زايد تنضم إلى قائمة ترفيه سكان مدينة 6 أكتوبر، مثل أركان، وسيتي ووك، وكايرو ووك وغيرها من الأماكن المتميزة والمعروفة في أنحاء مصر. 

الأصرح التعليمية المتعددة:

عندما يكون على مقربة منك لائحة من الجامعات المصرية المتميزة والمعروفة مثل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، وجامعة الأهرام الكندية، وجامعة أخبار اليوم فإن ذلك يضع المنطقة بالكامل على الخريطة ويشجع للانتقال بها وضمان توفر كافة الخدمات التعليمية التي قد يحلم بها أي ساكن جديد.

تخطيط عمراني دقيق:

تحتوي المدينة على تخطيط عمراني دقيق ويسير يسهل على قاطنيها و زوارها التنقل بين أنحاء المدينة بشكل سريع، دون الحاجة إلى التعرض إلى الاحتجاز وسط زحام الشوارع والميادين وذلك من خلال تصميم المدينة الذي يمنع تكدس العربيات والأشخاص.

ومن أهم عوامل تخطيط المدينة هو تقسيمها إلى أحياء بداية من الحي الأول حتى الحي الثاني عشر، مما ينظم شوارعها ويجعل التجول داخل المدينة مريح.

لندن هاوس واحدة من أكبر المطورين العقاريين في مصر بروح، وتصميمات، ودقة مواعيد إنجليزية تساعدك على الحصول على منزل واستثمار أحلامك في منطقة 6 أكتوبر من خلال الميزانية الأنسب لاحتياجاتك، لنضمن لأسرتك الرفاهية التي يستحقون. تواصل معنا الآن لتبدأ رحلتك السكنية الجديدة.

Compare Listings