Your search results
Posted by localz on سبتمبر 7, 2021
0

خطوة شراء منزل الأحلام هي خطوة كبيرة ومهمة للغاية في مسيرة حياتنا جميعًا، ونظرًا لأنها تعتبر واحدة من أكبر الخطوات التي ستتخذها فإن ذلك يجعلها خطوة مصحوبة بكثير من التفكير، والقرارات، والحسابات المسبقة حتى لا تقع في براثن الندم لاحقًا لأي سبب من الأسباب. 

ويأتي وراء هذا القرار المهم أسئلة كثيرة تراود ذهنك مثل الموقع، والمطور العقاري الذي سأتعامل معه، والحي الذي ستصبح جزء منه والعديد من علامات الاستفهام التي تحاوط الشخص العازم على العثور على منزل أحلامه.

وحتى تتم عملية شراء منزل أحلامك على أكمل وجه، عليك أولًا أن تمر بالمراحل الخمس القادمة لضمان أفضل فرصة استثمار سكني:

1-تعرف على احتياجاتك السكنية أولًا

ما نوع المنزل الذي ترغب به؟ كم غرفة؟ هل أنت لديك عائلة كبيرة؟ هل من ضمن هذه العائلة أطفال أو سيكون هناك أطفال مستقبلًا؟ معرفة احتياجاتك بناء على ظروفك الحالية مهم جدًا في تحديد مواصفات منزل أحلامك.

فعلى سبيل المثال إن كنت أعزب وفي مقتبل العمر سيكون من الأفضل السكن في منطقة حيوية بها خدمات ترفيهية كثيرة، بينما إن كنت في بداية الستينيات ولديك زوجة فقط فإن اختيارك لمنطقة هادئة بها خدمات صحية عالية الجودة هو الأفضل لك، في حين إن كنت رب أسرة فإن الخدمات التعليمية والمدارس والجامعات على أعلى مستوى هي هدفك الرئيسي عند البحث عن منزلك القادم.

من ضمن الأشياء التي يجب أن تحددها سلفًا هي المساحة التي تبحث عنها، وأنواع التصاميم الداخلية والخارجية التي تفضلها لمنزل أحلامك.

جزء من احتياجاتك أيضًا يمكن في أسلوب المعيشة والثقافة التي يجلبها لك المكان الذي تنوي السكن به، وبناء عليه تبدأ في حصر المطورين العقاريين الذين تود التعامل معهم.

2- حدد ميزانيتك و خطتك المالية العقارية

بعد تحديد المنطقة الأنسب لاحتياجاتك واحتياجات عائلتك، ثم مساحة الوحدة السكنية التي اخترتها سواء كانت شقة سكنية أو فيلا، تأتي هنا مرحلة أكثر صعوبة من الخطوة الأولى وهي تحديد ميزانيتك العقارية.

في تلك المرحلة تبدأ في تقييم وضعك المالي أولًا، كم تملك الآن من المال وما المبلغ الذي أنت على استعداد لاستثماره في صالح امتلاك منزل أحلامك؟ ثم يأتي سؤال أهم هل المبلغ بالكامل متوفر لديك أم تنوي الحصول على قرض شخصي أو قرض تمويل عقاري؟

إذا كانت الإجابة نعم انوي الحصول على قرض، فعليك التأكد أولًا من توافر الشروط الكاملة وقدرتك على القبول في مرحلة القروض.

ثم بعد الإجابة على كل تلك الأسئلة يجب وضع ميزانية كاملة تحتوي على مصاريفك الشخصية والعائلية الشهرية بالإضافة إلى مصاريف القرض أو قسط الوحدة السكنية لتعرف مسبقًا إن كنت قادرًا على تحمل الأمر ماليًا أم أن هناك عجز في المصاريف.

وبذلك تضمن عملية شراء سهلة وبسيطة من دون معاناة مالية أو مديونيات لا تقدر على تسديدها في المستقبل.

3- أبحث عن مطور عقاري على أعلى مستوى

سوق العقارات في مصر واحد من أهم وأكثر الأسواق انتعاشًا ونموًا يومًا بعد يوم، فلا أحد يصحو في يوم وهو يظن أنه لا يحتاج لبيت يعيش به أو لسقف يعتليه.

سواء كنت ستؤسس عائلة قريبًا وتتزوج أو كنت رب أسرة حالي يريد الارتقاء بمستواه وتغيير منزله، أو حتى مواطن متقدم في العمر يريد وضع مدخرات السنين في استثمار مضمون وناجح ويزيد من قيمة نقوده كلما مرت الأيام وليس العكس، فإن العقارات هي الخيار الأول لجميع الأعمار والظروف المختلفة.

وعلى الرغم من كون العقارات سوق مليئة بالمنافسة، فإن المطورين العقاريين الموثوق بهم والملتزمين يمكن عدهم على أصابع اليد الواحدة، فإن توافرت جودة المعمار في مطور، تجد أن مواعيد التسليمات غير ملتزمة بالمرة، وإن كانت الخدمات داخل المدينة السكنية متطورة وذات وفرة وتنوع.

تجد أن مستوى الأمن على سبيل المثال في حالة متدنية مما يجعلك في قلق دائم على أسرتك.

ننصح باختيار مطور عقاري يعي أهمية المواعيد والتسليمات، ويوفر شفافية كاملة في خطوات مرحلة البناء وجودة الإنشاءات ذاتها، بالإضافة إلى البحث عن مطور عقاري يتماشى مع الثقافة وأسلوب الحياة التي تبحث عنهم الذين يتناسبون مع طبيعتك وطبيعة عائلتك أولًا وأخيرًا.

4- قارن الوحدات السكنية المختلفة

بعد وقوع اختبارك على المطور العقاري الأنسب لك، تأتي مرحلة رؤية الوحدات السكنية المختلفة سواء كانت تحت الإنشاء أو على الإستلام، في تلك المرحلة ستبدأ في تفقد الأحوال في الوحدات السكنية المختلفة ثم تقلل الاحتمالات إلى الوحدات التي حازت على إعجابك وإعجاب عائلتك أكثر من غيرها سواء من حيث المساحات، والتقسيمات الداخلية، أو المنطقة المحيطة، أو الخدمات، أو كل هذه الأشياء مجتمعة.

واحدة من أهم النقاط التي ستجعلك تقرر أسهل وأسرع هي تسهيلات السداد التي تطرحها الكمبوندات المختلفة والتي تؤدي دورًا هامًا في مرحلة القرار النهائي لشراء منزل الأحلام.

لندن هاوس تساعدك في رحلة البحث عن منزل أحلامك بداية من العثور على التصاميم الأنسب لاحتياجاتك، ومميزات المنطقة التي ستسكن بها أن وعائلتك، مرورًا بالخدمات التي ستوفر لك الراحة والرفاهية، ووصولًا إلى تسهيلات السداد المتاحة حتى تتم عملية الاستثمار العقاري بأيسر وأسهل الطرق. تواصل معنا اليوم لنبدأ رحلة الرفاهية السكنية سويًا.

Compare Listings